April / 9 / 2017 | عدد الزيارات : 138مؤسسة كاشف الغطاء العامة تستضيف وفدا جامعيا


مؤسسة كاشف الغطاء العامة تستضيف وفدا جامعيا وتتباحث معه سبل التعاون المشترك

برعاية الامين العام لمؤسسة كاشف الغطاء العامة الشيخ الدكتور عباس كاشف الغطاء ,استضافت مؤسسة كاشف الغطاء العامة وفدا جامعيا من قسم اللغة العربية في جامعة كربلاء، وذلك في يوم الاربعاء الماضي5نيسان 2017.
 تضمن الوفد عدد من اساتذة وطلبة الدراسات العليا في الجامعة المذكورة حيث دارت جلسة نقاشية تحدث خلالها مسؤول قسم المخطوطات في المؤسسة الاستاذ مصطفى الصراف عن اهم المراحل التي مرت بها المؤسسة وصولا الى رؤيتها الحالية مبينا ان رسالة المؤسسة تتمثل في استقطاب وحفظ اكبر خزين ممكن من المخطوطات العلمية التراثية فضلا عن الوثائق الهامة. منوها ان المؤسسة ومنذ حوالي 25 عام تعمل على حفظ التراث المخطوط واليوم نجد ذلك واضحا من خلال وجود اقسام تصوير المخطوطات والترميم والصيانة فضلا عن التحقيق، وناقش الجانبان سبل التعاون في كيفية المحافظة على المخطوط وتحقيق ما امكن تحقيقه سيما وان اغلبها تعتبر مخطوطات بكر غير محققة تضم محتوى علمي وتقديمها للباحثين والطلبة الاكاديمين للاستفادة منها.
 هذا واطلع الوفد الزائر على اقسام المؤسسة والتعرف على الية العمل ونشاطاتها لما تحتويه من نفائس للمخطوطات النادرة وكتب حجرية ووثائق قديمة فضلا عن تحقيقها للعديد من المخطوطات التي يشار لها بالبنان.

 
 
البرمجة والتصميم بواسطة : MWD